أخبار الصندوق

كشف السيد وزير الصحة الإتحادي بحر ادريس أبو قردة لوكالة السودان للأنباء عن إنحسار الحمى الصفراء بولاية وسط دارفور، حيث لم يتم التبليغ عن حالات جديدة بفضل حملات التطعيم التي إنتظمت مناطق دارفور.

وأبان السيد الوزير أن التطعيم بالمصل الواقي يمثل حماية بنسبة (99%) للإنسان في مقاومة المرض وتعزيز الصحة العامة، فيما كشف عن وصول (2.4) مليون جرعة مصل من داكار لولايات دارفور الثلاث، والبحث عن جهات أخرى لتوفير باقي الأمصال، وأقر بأن ما وصل من الأمصال ليس كافياً، والتي وصلت ستوزع للمحليات الأكثر تضرراً بالمرض.
وأشاد الوزير خلال زيارة تفقديه لوسط دارفور الثلاثاء 20 نوفمبر، بجهد الشركاء من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات العالمية والوطنية، في الحد من مخاطر الوباء والسيطرة عليه.
وعقد الوزير في زالنجي لقاءً مع العاملين بالقطاع الصحي بوسط دارفور بحضور وزير الصحة بالولاية، استمع خلاله لشرح تفصيلي عن الوضع بالولاية والمعوقات التي تواجه العمل الصحي وعدد الحالات المصابة والوفيات، وتعهّد بالعمل على تذليل المعوقات كافة التي تعترض مسيرة العمل، وأعلن عن انطلاقة حملات التطعيم بولايات دارفور كافة، وأعلن الوزير دعمه لولايات دارفور بمبلغ مليون جنيه لكل ولاية إضافة لمعينات العمل الحقلي والسريري.