أخبار الصندوق

Image

الخرطوم:NMSF

أجاز إجتماع الادارات العامة ورؤساء الاقسام بالصندوق القومي للإمدادات الطبية تقرير الربع الأول للعام 2015 والذي قدمته الادارة العامة للتخطيط والموارد حيث إشتمل التقريرعلي جميع المناشط التي تم تنفيذها في الربع الاول للعام مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي حيث كشف التقرير حجم التطور الذي شهده الصندوق فيما يلي مؤشرات استدامة الوفرة الدوائية والتغطية الدوائية وشراء الأدوية والمستهلكات بجانب تطوير النظام المالي ورفع قدرات العاملين.


وأشار د. بشير عبدالجبار مدير الادارة العامة للتحطيط والموارد في التقرير الي التطور الذي حدث في مجال العطاءات وأن آخر عطاء تم التقديم له إلكترونياً في سابقة تعد هي الافضل في مجال الحوسبة والاستمرار في تجويد خدمة الإمداد الالكتروني وتطوير نظام الدفع الإلكتروني والتي تتماشي مع سياسة الحكومة الالكترونية.


وفي مجال الاجهزة والمعدات الطبية أشار التقرير الي ارسال فرق من المهندسين الطبيين الي الولايات للصيانة حيث بلغ عدد المأموريات الي (24) مأمورية.


كما أشارعبدالجبار الي أن  الصندوق قد ربط أفرع الولايات بشيكة عبر برنامج تخطيط الموارد وربط الافرع برئاسة الصندوق
وفي مجال أدوية الدعم العالمي ( الايدز + الدرن + الملاريا ) أشار التقرير الي انسياب تلك الأدوية الي جميع الولايات بصورة وصفت بالممتازة خلال هذا الربع


وعزا التقرير التحسن الكبير في الأداء العام الي الإهتمام الكبير الذي أولته الادارة العليا بتدريب العاملين وتحسين بيئة العمل فيما يلي التأمين الطبي والترحيل الجماعي وكل ما يحتاجه الموظفين بالصندوق .