أخبار الصندوق

Image

الخرطوم : NMSF

دشنت سفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم بالصندوق القومي للإمدادات الطبية تسليم المنحة السعودية للسودان والبالغة (50) طن من الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزة التنفس لمجابهة جائحة كورونا بجانب (3) طن من الأدوية المختلفة تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.

وقال رئيس الشئون الاعلامية والسياسية بسفارة المملكة السعودية فيصل بن عائد الشهري خلال تدشين تسليم المساعدات صباح اليوم الأحد أن تدشين حزمة المساعدات اليوم تأتي وفق توجيهات من خادم الحرمين الشريفين وأشاد بحرص الصندوق على وصول هذه المساعدات وثمن جهود الإمدادات الطبية وجاهزيتها لاستقبال المنح .

من جانبه أكد مدير عام الصندوق القومي للامدادات الطبية المكلف  د. بدر الدين الجزولي على توصيل كل المساعدات والمنح لمستحقيها في كل الولايات مشيراً لتكوين لجنة مركزية بالإمدادات لتوزيع هذه المنح حسب الاحتياجات الحقيقية في السودان وأكد د.الجزولي أن غرفة الطوارئ تعمل باستمرار لتحديد الاحتياجات وكيفية توزيع هذه المنح وثمن جهود المملكة ودعمها المستمر للسودان مما يدل على عمق الروابط وتمييزها بين الشعبين .

وقدمت مدير العلاقات الثنائية والسياسية بوزارة الصحة الاتحادية د. ايمان مختار شكرها انابة عن حكومة السودان لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد لجهودهم المقدر في دعم السودان وقالت أن المنحة تعبر عن العلاقة بين البلدين..