أخبار الصندوق

Image

كوستي: NMSF

أكد الأستاذ طارق بريقع وزير الصحة بولاية النيل الأبيض أهمية تنفيذ توجيهات رئاسة الجمهورية ووالي النيل الأبيض الخاصة بإستقرار سعر الدواء بالولاية.

وقال بريقع خلال ترأسه إجتماع مجلس إدارة فرع الصندوق بولاية النيل الأزرق أن وزارته تعول على الإمدادات الطبية في تحقيق أكبر إنتشار في توزيع الأدوية بالولاية بجانب مراقبة توحيد الأسعار.

وفي ذات السياق حث بريقع الجهات الرقابية بالوزارة على التشديد في مراقبة أسعار الدواء بالولاية. مشيراً إلى أن ولايته شهدت إستقرار كبير في جوانب أدوية العلاج المجاني.

وقال أن وزارة  الصحة بالنيل الأبيض تراهن على فرع الصندوق في التغطية

من جانبه أكد الدكتور حافظ عبدالرحمن مصطفي مدير فرع الصندوق بالنيل الأبيض إستعداد الصندوق في إنجاح هذا المشروع مشيراً إلى أن خطة الصندوق لهذا العام تتضمن التوسعة في التغطية ومعالجة جميع العقبات معلنا جاهزية الصندوق في تقديم أفضل الخدمات حتي تصل إلى جميع مواطني الولاية.

وشهد الاجتماع حضور كل من مدير عام الوزارة بالولاية ومدير إدارة الصيدلة والمدير التنفيذي للتأمين الصحي وممثلين للقطاع الخاص والسلاح الطبي ومستشفى الشرطة بالولاية

وأمن الجميع على إتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة المتعلقة بجودة الخدمة الدوائية والإشراف الموحد وإستكمال الخارطة الدوائية وتفعيل مراكز المعلومات الدوائية. وإقامة الورش والسمنارات التي تمكن مقدمي الخدمة من تطبيق البروتكولات العلاجية والموجهات القياسية للعلاج.