أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

أكد الدكتور شهاب الدين علي صديق مدير الإدارة العامة للتوزيع بالصندوق القومي للإمدادات الطبية توفر المحاليل الوريدية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية والوحدات الحكومية بالمركز والولايات وأن أفرع الصندوق في ولايات السودان لها مخزون استراتيجي يكفي حاجة البلاد من المحاليل الوريدية.

وأشار شهاب إلى استقرار عملية توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية بجانب تقديم خدمات الحصول على الأدوية النادرة للجمهور عبر خدمة الرقم (5959) والتي يوفرها الصندوق من خارج البلاد في فترة لا تتجاوز الـ (72) ساعة

وقال د. شهاب في تصريح لموقع الصندوق أن الربع الأول من العام الحالي شهد استقبال أكثر من (14855) مكالمة وتم الرد عليها خلال (10) ثوان فقط وذلك لتبصير وتعريف المواطنين بماهية العلاج المجاني وقوائم أدوية علاج الأطفال دون سن الخامسة وأدوية الكلى والإيدز والدرن والملاريا.

 وأشار إلى أن الصندوق من أول المؤسسات التي نفذت مشروع الحكومة الإلكترونية مطالباً شركاء الصندوق في التأمين الصحي والشرطة والقوات المسلحة والأمن والبنوك في المركز والولايات الإهتمام بتجويد الخدمة الإلكترونية وتسهيل  عمليات الطلبيات وسداد الفواتير عن طريق الدفع الإلكتروني وأن لا حاجة للحضور لمباني الصندوق كسباً للوقت.

 من جهة أخرى قال شهاب بأن الصندوق ظل يقدم عمليات الفحص المجاني للمواطنين لامراض السكري وضغط الدم مشيراً إلى أن صيدلية الشهيد أحمد حسن برئاسة الصندوق قدمت هذه الخدمة خلال الربع الأول من العام لأكثر من (1000) من المواطنين مشيراَ إلى عزمهم لإدخال الخدمة في صيدليات الصندوق الأخري.