أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

أكد الدكتورعبدالرحمن الجعلي مدير الإدارة العامة للإمداد الطبي الولائي بالصندوق القومي للإمدادات الطبية عزم الصندوق في التوسع في توزيع الأدوية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بكل ولايات السودان وتوزيع أدوية برنامج الدعم العالمي (الايدز، والدرن، والملاريا).
جاء ذلك في فاتحة أعمال الإجتماع الدوري لمسؤولي الإمداد الطبي بالولايات. والذي يأتي في إطار مناقشة توصيات الإجتماع السابق ومناقشة تقارير الدعم العالمي وإدخال برنامج تخطيط الموارد في مراكز الايدز بكل ولايات السودان بجانب مناقشة واستعراض مسح الإستخدام الرشبد ومناقشة سياسة الأسماء الجنيسة وتطبيقها بالصندوق.

وفي ذات السياق أكد. صديق محمد الطيب مدير فرع الصندوق بولاية  القضارف على أهمية إنعقاد هذا الإجتماع لمزيداً من التجويد وتبادل الخبرات ومعرفة الأفكار والخطط والبدائل لمعالجة المشاكل التي تطرأ.
وقال أن الإجتماع فرصة لمعرفة البرنامج القومي للدعم العالمي في مجال التنسيق والتدريب والزيارات الإشرافية ومعرفة ترتيب الولاية.
وحول حضور مدراء فروع الصندوق لإجتماع مناقشة  التقارير نصف السنوية قال صديق أن حضورهم أتاح لهم الوقوف إلى مناشط الصندوق ومعرفة عمل الإدارات العامة والمتخصصة ومهامهم وأشار إلى أن فروع الصندوق اصبحت واقعاً معاشا تقوم بمهامها بكل انسجام وتجانس مع المركز وقال أن هذا التنسيق والترتيب وتكامل الأدوار سيصب في مصلحة المواطن السوداني.