أخبار الصندوق

Image

الخرطوم : mnsf

تسلمت 16 ولاية من ولايات السودان عدد 32 عربة تشمل عربة بوكس دبل كابينة وشاحنة نقل مبرده من الصندوق القومي للامدادات الطبية
حيث كشف الاستاذ بحر ادريس ابوقردة عن ان المشروع يأتي ضمن برنامج التغطية الشاملة التي توفر الخدمة الصحية للمواطن في مسافة لا تتجاوز ال(5) ك وقال ابوقردة خلال حفل تسليم الولايات برئاسة الصندوق بالخرطوم ان السيارات مجهزة وفق معايير عالمية لنقل الادوية حيث تسلمت الولايات حصتها من السيارات.
من جانبه اشاد الدكتور الصادق قسم الله وزير الصحة بولاية القضارف بالخطوة واصفا اياها بالممتازة وقال ان البرنامج يسهل للولايات عمليات ترحيل الادوية بين مدن وقرى الولايات المختلفة.

من جانبه كشف الدكتور جمال خلف الله محمد علي المدير العام للصندوق القومي للامدادات الطبية عن ان الخطوة تاتي في اطار انفاذ قانون الصندوق القومي للامدادات الطبية الذي بموجبه آلت جميع صناديق الدواء الدوار بالولايات الي الصندوق وقال خلف الله ان الصندوق سلم في المرحلة الاولي سيارات للولايات بتكلفة (17) مليون ج.
وطالب خلف الله اجهزة الاعلام بمتابعة اسعار الادوية التي تم توحيدها وفق قائمة واحدة لكل السودان واشار الي ان هناك ادوية العلاج المجاني مثل ادوية الطوارئ وعلاج الاطفال دون سن الخامسة وأدوية الكلي والسرطان.