أخبار الصندوق

Image

 

الخرطوم:NMSF

كشف الأستاذ بحر ادريس ابوقردة وزير الصحة الاتحادي رئيس مجلس إدارة الصندوق عن ترتيبات جديدة يشهدها الصندوق في أعقاب القانون الجديد الذي بموجبه تحولت الهيئة الي صندوق وأشار الي أن الصندوق سيكون مراقباً برلمانياً في كل تحركاته.

 كاشفاً عن ترتيبات جديدة في تشجيع الصناعة الوطنية جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة الصندوق وأشار الي أن القطاع الخاص شريك أصيل في عملية تطوير القطاع الصحي بالبلاد.لذا جاء عطاء الإمدادات السابق معتمداً إعتماد اساسياً علي الشركات الوطنية.

وفي ذات السياق أجاز مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية في إجتماعه رقم (1) للعام 2015 الذي أقيم ظهر الأحد الموافق 21 ينويو تقرير الأداء للعام 2014 الذي قدمه الدكتور جمال خلف الله محمد علي المدير العام للصندوق.

وحول برنامج العلاج المجاني أجمع أعضاء المجلس الي ضرورة إخضاعه لدراسة موضوعية تحدد إحتياجات كل ولاية بحسب الخارطة الصحية و مطلوباتها من الأدوية.

وأشار ابوقردة الي أن التحول من هيئة الي صندوق يتطلب بذل مجهود أكبر وقال سيكون هناك مجلس إدارة جديد وفقاً للتغيرات التي شهدتها أجهزة الحكومة.

وأجمع أعضاء المجلس علي الإهتمام بشريحة الفقراء وتفعيل دور الأجهزة الرقابية الأخري في مسألة العلاج المجاني بجانب الزيارات الدورية لأعضاء المجلس الي الولايات للوقوف علي المشاكل عن قرب

من جانبة أكد الدكتور عصام الدين محمد عبدالله وكيل وزارة الصحة وعضو المجلس علي أهمية (الحراسة ) السياسية من قبل الولاة والوزراء الولائيين في مسألة الدواء والعلاج المجاني وتوفيره لكل الوحدات الصحية