أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF
أكد وزير الصحة بجنوب دارفور الأستاذ يعقوب إبراهيم الدوموكي توفر الأدوية بجميع  محليات الولاية بما فيها المناطق النائية مشيداً بجهود فرع الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية في توفر الأدوية لكل المراكز لافتاً لتوفير الأدوية في مناطق لأول مرة  منها أدوية العلاج المجاني وعلاج الأطفال دون سن الخامسة  وتوفير الأمصال والمعدات الطبية. وكشف الوزير خلال زيارته للمحليات الغربية بجنوب دارفور توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بمناطق أم دافوق والمسيد ومندوه والسنيطة
جاء ذلك خلال إفتتاح المراكز الصحية في مناطق مندوة والسنيطة وأم دافوق
وأشار الدموكي أن الدولة في إطار تحقيق التغطية الصحية الشاملة تقود عمل كبير من أجل وضع حد لمعاناة المواطنين خصوصاً في فصل الخريف.

وأشار معتمد محلية أم دافوق محمد علي الشريف بأن هؤلاء المواطنين أول مرة يتلقون خدمة صحية مباشرة في هذه المنطقة. مشيراً إلى أنهم اطمأنوا خلال هذه الجولة على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في المنطقة وماحولها.

من جانبه أكد د.ابوبكر محمد يوسف مدير فرع الصندوق القومي للإمدادات الطبية بجنوب دارفور  وجود وفرة للدواء لمدة ثلاثة أشهر وفي فصل الخريف سيتضاعف الإمداد لستة أشهر مشيراً إلى توفير جميع الأدوية من علاج الملاريا وأدوية علاج الأطفال دون سن الخامسة والأمصال مشيراً إلى توفر أدوية الصندوق في أبعد منطقة في ولاية جنوب دارفور منطقة أم دافوق المتاخمة لدولة أفريقيا الوسطي.