أخبار الصندوق

Image


الخرطوم: NMSF
استقبل الصندوق القومي للٳمدادات الطبية صباح الأربعاء مجموعة من الصحفيون والصحفيات من الصحف السودانية المختلفة. حيث وقف الصحفيون على مركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب والمخزن الجديد قبل أن يتلقوا شرحاً وافياً من المدير العام للصندوق الدكتور/ جمال خلف الله محمد علي.

وتأتي زيارة الصحفيون والصندوق على أهبة  الإستعدادات لإستقبال إنعقاد إجتماع مجلس التنسيق الصحي الذي يترأسه السيد رئيس الجمهورية في السابع عشر من أبريل الجاري والتي يفتتح خلالها السيد رئيس الجمهورية مركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب والذي يعد من أفضل وأكبر المراكز في المنطقة والٳقليم للتدريب في مجال سلسلة الٳمداد الطبي. مجهز وفق المعايير العالمية لمراكز التدريب.

يذكر أن الٳمدادات قد أنشأت اكبر مخزن للٲدوية في البلاد تبلغ مساحته التخزينة (46) ألف متر مكعب مكون من طابقين تستخدم فيه رافعات حديثة ومجهز وفق معايير منظمة الصحة العالمية لمجابهة ٳحتياجات التخزين في كافة أنحاء البلاد.وتٲتي هذه الخطوة تنفيذاً  لقانون الصندوق القومي للٳمدادات الطبية لسنة 2015 والذي بموجبه ٲسند ٲمر توفير وتخزين وترحيل الأدوية لجميع المؤسسات الصحية الحكومية بالمركز والولايات للٳمدادات الطبية وٲيلولة أفرع صناديق الدواء الدوار بالولايات للٳمدادات لتكون ٲفرعاً للصندوق.