أخبار الصندوق

Image

الخرطوم;NMSF

أشاد الدكتور الصادق قسم الله وزير الصحة بولاية القضارف بالمجهود الكبير الذي يقوم به الصندوق القومي للإمدادات الطبية وذلك بالمراجعات الدورية في مجال صيانة الأجهزة والمعدات الطبية وتدريب الكوادر العاملة في مجال المعامل وماكينات غسيل الكلي والأجهزة الطبية.

جاء ذلك لدا لقائه وفد الصندوق الذي زار ولاية القضارف ضمن برامج الزيارات الميدانية الي ولايات السودان المختلفة من أجل الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات الطبية.

 حيث بعث الصندوق بوفد تقني من ادارة التقنية الطبية للوقوف علي الحالة الراهنة للأجهزة والمعدات الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية بولاية القضارف وذلك من أجل المتابعة و الصيانة الدورية للاجهزة والمعدات الطبية بولاية القضارف حيث تم تدريب أكثر من (30) من الكوادر الفنينة والتقنية العاملة في مجال المعدات والأجهزة الطبية بالمستشفيات والمراكز  بولاية القضارف.

وأشار المهندس عمر يونس كابو رئيس التيم الي أنهم إستطاعوا ان يقفوا علي جميع الوحدات الصحية بالولاية وضواحيها وتم تدريب عدد (15) مهندس طبي داخل القضارف بجانب (2) مهندس طبي في منطقة الحواته وتدريب (16) تقني معمل وقال هذا يأتي ضمن العمل الروتيني لإدارة التقنية الطبية بالصندوق.