أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF


استقبل الدكتور بدرالدين الجزولي المدير العام المكلف للصندوق القومي للإمدادات الطبية ظهر اليوم الخميس الدكتور أديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفور.
وناقش أديب خلال زيارته للصندوق موقف الإمداد الدوائي بولاية وسط دارفور وقال أن هناك مناطق بولاية وسط دارفور لم يصلها الدواء على مدار عشرين سنة وقال أن كميات الدواء المخصصة للولاية مبنية على معايير تعداد سكان الولاية كاشفا عن أن مناطق كبيرة كانت تحت سيطرة حركات الكفاح المسلح لم يشملها التعداد السكاني وهذا الأمر انبنت عليه حصة الولاية من الدواء.

مشيراً إلى ضرورة مراجعة هذا الامر حتى يصل الدواء للمواطنين في كل أرجاء الولاية حتي الذين هم داخل مواقع الحركة

وحول أوضاع التخزين بالولاية شدد أديب على ضرورة اكمال اجراءات افتتاح مخازن الصندوق بالولاية حتي تتجاوز ولايته عقبات التخزين كاشفاً عن أن الأوضاع التخزينية الآن غير ملائمة في ظل تخزين الدواء في بيوت مؤجرة داخل الأحياء لا تتوفر فيها معايير التخزين الجيد للأدوية.

من جانبه رحب الدكتور بدرالدين الجزولي المدير العام المكلف للصندوق القومي للإمدادات الطبية بزيارة والي وسط دارفور مؤكداً قرب اكتمال مشروعات مخازن الإمدادات في خمسة ولايات من ضمنها ولاية وسط دارفور وان الاجراءات تسير على قدم وساق وسيتم افتتاحها قريباً

وقال بدرالدين أن الصندوق القومي للإمدادات ملزم بايصال الدواء للمواطنين في جميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في أي شبر من البلاد مشيراً إلى أن الصندوق على رهن الإشارة لايصال الدواء إلى مناطق سيطرة الحركة.

يذكر أن الصندوق القومي للإمدادات الطبية أنشأ خمسة مخازن ومكاتب جديدة في ولايات النيل الازرق وغرب كردفان وشمال ووسط وشرق دارفور جميعها اكتملت وفق معايير عالمية لتخزين الأدوية وهي في مرحلة التشطيب النهائي من المقرر أن يتم افتتاحها في القريب العاجل.