أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

انعقدت ورشة مناقشة تقارير الأداء للصندوق القومي للإمدادات الطبية للعام 2019م بحضور المدير العام د.عفاف شاكر ومدراء الإدارات العامة والمتخصصة ومدراء فروع صندوق بالولايات وعدد من العاملين بالصندوق حيث تمت إجازة التقرير العام.

وأكدت الإدارة العليا للصندوق العمل بجهد على تخفيض الأسعار وعمل مجهود كبير مع بنك السودان بخصوص أسعار الصرف وطالبت  بتشديد الرقابة على أسعار الصندوق لضمان توحيدها في جميع الولايات.

وإرسال القوائم حسب المستويات الصحية للصناديق بجانب وضع آلية لتوحيد مؤشرات القياس بين وزارة الصحة الولاية والاتحادية والصندوق.

وأوصى المشاركون في الورشة بإعطاء أولوية قصوى لتحديد الحاجة للتفعيل الأمثل على مستوى المركز والولايات.

ورفع  تقرير دوري للإدارة العليا عن الأدوية التي وصلت ناقصة أو غير مكتملة للولايات يوضح في هذا التقرير نوعية الأصناف.

ودعم إدارة العلاقات العامة وإدارة الاعلام بموظفين.

ورفع الدور الإعلامي لعكس دور الصندوق في الولايات (أهداف ودور الصندوق) واقترح المشاركون وضع كلمة مجاناً في أدوية الطوارئ مثل ماهو معمول به في برنامج الأطفال دون سن الخامسة.

وإيجاد حل نهائي لمشكلة الأرضيات، وتوحيد الشراء في الصندوق بالنسبة للأدوية والخدمات في إدارة الشراء والتعاقد.

وقالوا أن نسبة الوفرة لابد أن تقاس بوفرة الأصناف الأخرى بالإضافة إلى وفرة البرامج الصحية.

وفي حالة توفر الأصناف في السوق الخارجي لابد من توفرها في مخازن الصندوق مثال (Gloves) متوفرة حالياً في السوق وغير متوفر في الإمدادات.

وإضافة كادر لإدارة تقنية المعلومات ورفعها ضمن هيكل الصندوق وبعد إضافة الكادر سيكون كل (ERP Models)  مسؤول عنه على الأقل عدد (2) مبرمج. يعمل الصندوق بجهد على تخفيض أسعاره وعمل مجهود كبير مع بنك السودان بخصوص أسعار الصرف لذا لابد من تشديد الرقابة على أسعار الصندوق لضمان توحيدها في جميع الولايات.

وإرسال القوائم حسب المستويات الصحية للصناديق، ووضع آلية لتوحيد مؤشرات القياس بين وزارة الصحة الولاية والاتحادية والصندوق.