أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF
أعد الصندوق القومي للإمدادات الطبية خطة إستراتيجية للعام 2019م إحتوت على تحقيق الأمن الدوائي القومي بالبلاد وذلك بإستمرارية توفير منتجات طبية مأمونة وفعالة وبأسعار مقدور عليها ومتاحة في جميع المرافق الصحية الحكومية بالولايات.

كما أكد السيد مدير الإدارة العامة للتخطيط والموارد د. بشير عبدالجبار في الورشة التي أقيمت اليوم أن أولويات الخطة تستهدف زيادة التغطية والوفرة الدوائية لجميع مستويات الرعاية الصحية العامة بالولايات بجانب المحافظة على بيئة تخزين المنتجات الطبية على مستوى المركز والولايات وذلك وفقاً لمتطلبات التخزين الجيد الصادرة من منظمة الصحة العالمية، وفي ذات السياق مضى الصندوق قدماً في تحسين البيئة التخزينية بالولايات وذلك بإنشائه لحوالى ٧ مخازن مهيئة وفقاً لمواصفات التخزين العالمية سيتم إفتتاحها في العام ٢٠١٩، إضافة إلى تأهيل وتدريب العاملين بفروع الصندوق بالولايات.

الجدير بالذكر أن الصندوق وضع في خطته للعام ٢٠١٩ أنشطة إعلامية مختلفة الغرض منها توعية المواطن بأدوية العلاج المجاني ك ( أدوية الأطفال دون سن الخامسة والطوارئ والدعم العالمي ورعاية الحوامل وغيرها ..) وأماكن توفرها على المستوى القومي والولائي ،إضافة إلى عرض وتوضيح شكل الخدمات التي يقدمها الصندوق عبر منافذه المختلفه بالمركز والولايات.

كما يؤكد الصندوق مواصلته في ترحيل المنتجات الطبية للولايات بعربات النقل المبردة لضمان جودة الأدوية وتوحيد الأسعار بفروعه بالولايات.