أخبار الصندوق

Image

الخرطوم

استقبل وزير الصحة الاتحادي الأستاذ محمد أبو زيد مصطفى صباح اليوم بمكتبه سفير سلطنة عمان الشيخ الدكتور سليمان بن مسعود الجابر. سفير سلطنة عمان بالخرطوم

وقال الوزير أن السودان منفتح على كل البلدان خصوصاً الأشقاء العرب من أجل تبادل الخبرات في المجالات الصحية المختلفة من أجل مصالح شعوب المنطقة مشيراً إلى الإعداد لمسودة برتكول صحي بين البلدين.

وقال السفير أن زيارته جائت من أجل ايصال تهاني وزير الصحة بسلطنة عمان لوزير الصحة السوداني بمناسبة نيله ثقة فخامة رئيس الجمهورية وتعينه وزيراً للصحة وتقديم التهنئة للسودان بمناسبة نجاحه في ترتيب وتنظيم الإجتماع رقم (65) لمنظمة الصحة العالمية إقليم شرق المتوسط والذي إنعقد مؤخراً لأول مرة بالخرطوم مشيداً بجهد الوزارة في ذلك.

بجانب الترتيب لتوقيع عدد من البرتكولات الصحية  تتعلق بالدعم الفني والمشاركة في تقديم الخدمات الصحية وتبادل الخبرات خصوصاً في مجالات مكافحة سوء التغذية ونقل التجارب بين البلدين للإستفادة من التوسع في مجالات متعددة حسب إمكانيات أي من الدولتين. مشيراً إلى دعم السلطنة برنامج تأهيل وتجهيز القابلات بالأدوات وتدريب الكادر الفني. 

وقال السفير أن سلطنة عمان ممتنة للسودان في إنجاح هذا الإجتماع المهم مشيراً إلى أن العلاقة بين البلدين تربطهما شوائج مشتركة في الأخوة والتفاهم. ممتدحاً نجاح الأطباء السودانيين في سلطنة عمان وتقديمهم لأفضل نموذج وقال السفير أن الصحيفة الجنائية بالسلطنة خلت من أي أسماء لسودانين.