أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

أكد الأستاذ بحر إدريس أبوقردة أهمية الدور الكبير لقطاع الصيدلة في وزارة الصحة مشيراً إلى أن المؤسسات المعنية بالدواء في الوزارة من الصندوق القومي للإمدادات الطبية والمجلس القومي للأدوية والسموم وإدارة الصيدلة تقوم بدور وصفه بالعظيم في العملية الصحية بالبلاد جاء ذلك في فاتحة الملتقى الصيدلاني المهني الذي انطلقت صباح اليوم الأحد بقاعة مندور المهدي بمركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب التابع للصندوق القومي للإمدادات الطبية وأشار أبوقردة إلى أهمية دور شريحة الصيادلة مثمناً دور إتحاد الصيادلة واللجنة المنظمة للملتقى.

وفي ذات السياق أكد د. أبوبكر صلوحة الأمين العام لإتحاد الصيادلة السودانين أن الإتحاد يسعي لتنسيق الشراكات بين فئات الصيادلة في القطاعين العام والخاص وتقديم كافة التسهيلات في مجال الخدمات الإجتماعية وحل مشاكل الصيادلة وتدريبهم بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وقال صلوحة ممتدحاً اللجنة المنظمة للملتقى أن الملتقى ستكون له نتائج إيجابية ستنعكس على مسيرة عمل الصيدلة بالبلاد.

وقال الدكتور فارس حيدر رئيس اللجنة المنظمة للملتقى أن الملتقى سيستمر حتى الثلاثاء وسيناقش عدد من الأوراق المتخصصة وبحث حلول لمشكلات الصيدلة بالبلاد
وتخلل الإفتتاح فقرات تكريم للصندوق القومي للإمدادات الطبية والمجلس القومي للأدوية والسموم وإدارة الصيدلة بجانب معرض مصاحب إفتتحه وزير الصحة الاتحادي.