أخبار الصندوق

Image

الخرطوم: NMSF

إفتتح المشير عمر البشير رئيس الجمهورية صباح الإثنين السابع عشر من أبريل مركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب وأكبر مخزن ٲدوية بالبلاد.
وإمتدح رئيس الجمهورية الدور الكبير الذي يقوم به الصندوق القومي للإمدادات الطبية في مجال الإمداد الدوائي بالبلاد ومنح رئيس الجمهورية نجمة الإنجاز للمدير العام للصندوق د.جمال خلف الله محمد علي ووسام الإنجاز للصندوق القومي للإمدادات الطبية لما قدمه الصندوق من نجاحات كبيرة أمنت حاجة البلاد من الأدوية والمستلزمات الطبية رغم الحصار الإقتصادي المضروب على البلاد.
وترأس رئيس الجمهورية إجتماع مجلس تنسيق الخدمات الصحية لسنة 2017 الذي عُقد في قاعة مجلس التنسيق الصحي بمركز عبدالحميد إبراهيم للتدريب بالإمدادات الطبية بحضور العديد من الوزراء الإتحاديين وولاة الولايات ووزراء الصحة بولايات السودان المختلفة. والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط ونائب وزير الصحة التشادي .
وقال د.جمال خلف الله مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية أن المخازن التي إفتتحها رئيس الجمهورية تستهدف زيادة السعة التخزينية للدواء بالبلاد بعد أن أوكلت المهام الكبيرة للصندوق وفق القانون الجديد لتوفير الإمداد الدوائي لكل المؤسسات الصحية الحكومية بالبلاد، لافتاً إلى أن المخازن ضاعفت السعة التخزينية التي أسهمت في مضاعفة السعة التخزينية من 23 ألف متر مكعب إلى 46 ألف متر مكعب وأضاف د. جمال مصممة وفق المعايير العالمية لحفظ الدواء ونوه د.جمال أن مركز التدريب بالصندوق سيكون نواة لتدريب الصيادلة والعاملين في سلسة الإمداد الدوائي بكافة أنحاء البلاد لافتاً إلى تدريب التقنيين في سلسة الإمداد الدوائي بطريقة أكثر مأمونية وذات جودة عالية.