أخبار الصندوق

Image

نيالا: NMSF

اكد د.جمال خلف الله محمد علي المدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية إطمئنانه على تنفيذ الخطة الرامية للتوسع في الإمداد الدوائي في كل ولايات السودان.

وقال عقب وصوله لمدينة نيالا وجدنا للفرع خطة واضحة فاقت توقعاتنا ويقوم بعمل كبير في ضبط المخزون وايصاله للمواطنين تحت إشراف وزير الصحة.

ووقف خلف الله برفقة وزير الصحة بالولاية الأستاذ يعقوب الدموكى على مستودعات الأدوية التابعة للصندوق بنيالا وقال أنها صممت بمواصفات عالمية تلائم حفظ الأدوية ومن خلاله ستنطلق خطة التوسع في التغطية الدوائية لولايات دارفور الخمس. بعد أن استقرت الأحوال وعم السلام وأصبحت الطرق سالكة تمكنهم من الإنتشار بالإمداد الدوائي بولايات دارفور.

كما وقف على تجربة المستشفى التركي واتفق مع إدارته لإنشاء أكبر صيدلية نموزجية بالمستشفى تقدم الدواء للمواطن بالولاية بنفس الأسعار الموجوده بالخرطوم

من جانبه وصف وزير الصحة يعقوب الدموكى زيارة المدير العام للصندوق بالإضافة القوية لتعزيز إستراتيجية وزارته الماضية في التوسع في الخدمات الصحية وتوطين العلاج بالولاية.

وعبر الدموكى عن رضاءه لآداء الصندوق بجنوب دارفور موكداً وقوفه من أجل إزالة أي معوق يعترض الصندوق حتى تصل الأدوية لأي مواطن بالولاية بأسعار مناسبة