أخبار الصندوق

Image

اجازت الهيئة العامة للإمدادات الطبية خطتها للعام 2013م. جاء ذلك في ختام اعمال ( ورشة عمل إعداد خطة الهيئة للعام 2013م )والتي عقدت في يومي السبت 15-و22-9-2012م والتي شارك فيها العاملين بفئاتهم المختلفة. حيث اتفق المشاركون ان يكون العام المقبل هو عام للتمييز وتحقيق الاهداف المتعلقة بالصحة وخدمة النظام القومي للرعاية الصحيه والتوسع في تغطية جميع المستشفيات والوحدات الصحية المختلفة بالولايات وصولاً لأقل مستوي من مستويات الصحه.مع ضمان السلامة والكفاءة ونوعية الأدوية التي توفرها وتوزعها الهيئة وتخفيض تكاليف الادوية والمستهلكات والمعدات الطبية الي القطاعين العام والخاص.تحقيقاً للأهداف الوطنية العليا وزيادة مهارة العاملين في نظام الإمداد الدوائي والتركيز علي التدريب والتأهيل وزيادة الكفاءة في أداء المهام الموكل اليهم بجانب تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية والإستخدام الرشيد للأدوية.

من جهتة اخري اعتمدت الورشة (10) منتجات لتحقق هذه الخطة وهي.- الأصناف حسب قائمة الهيئة بجانب الادوية والمستهلكات والمعدات الطبية وجودة الإمداد الطبي للقطاع العام والخاص مع توفير بيئة تخزينية محدثة وتحقيق إتاحة جغرافية وفيزيائية للمستشفيات والمراكز الصحية  بجميع الولايات إضافةً الي وجود نظام مالي وإداري وفني يحقق الكفاءة والكفاية المطلوبة ومواصلةً لتطبيق نظام الجودة ونظام التدريب والتأهيل وجمع وتحليل المعلومات وتقييم الأداء لدعم إتخاذ القرار. إضافة الي تعزيز دور الهيئة في المجتمع. حيث اعتمدت الورشة  مجموعة من النشاطات لتحقيق وتنفيذ هذه الخطة.

من جانبة أكد الدكتور جمال خلف الله محمد علي المدير العام للهيئة عزمة في تبني هذه الخطة وعرضها الي مجلس إدارة الهيئة لإعتمادها. يذكر ان هذه هي المرة الأولي التي يشارك فيها العاملين بكل فئاتهم المختلفة في وضع خطة. الهيئة حيث اشاد عدد من المشاركين في الورشة بهذا النهج الحديث في وضع الخطط حتي تصبح الخطة مفهومة ومعروفة للجميع مما يساعدهم في تبنيها وتنفيذها.