أخبار الصندوق

Image

الخرطوم : NMSF

أعرب السيد/ فيرما السفير الهندي لدى الخرطوم عن شكره وتقديره لإدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية وذلك لدعوته لزيارة تعريفيه عن الصندوق صباح الاحد والتي تأتي في إطار بحث سبل توطيد العلاقة والتعاون بين الصندوق والسفارة الهندية بالخرطوم حيث أعرب عن إعجابه الشديد بالصندوق معدداً مزايا مركزة الإمداد الطبي. واشار الي ان دولته تصنع وتصدر كميات كبيرة من الادوية والمستلزمات الطبية وتصدر منها الكثير الي السودان كما بحث سبل التعاون بين السفارة والصندوق في مجال بناء القدرات وتبادل الخبرات بشكل دائم  وأشار الي أن السفارة يمكن ان تمد الصندوق بقائمة لأفضل المصانع بالهند وعن العلاقة بين البلدين قال انها علاقة قديمة ومتجذرة من قديم الزمان وأن الهند والسودان ورثا النظام الاداري والخدمة المدنية من الاستعمار البريطاني معاً.

من جانبه أشاد الدكتور جمال خلف الله المدير العام للصندوق بتلبية السفير الهندي الي زيارة الصندوق مقدماً شرحاً وافياً عن عمل الصندوق والأنشطة والدور الكبير الذي يقوم به في تأمين حاجة البلاد من الأدوية والمستلزمات الطبية كما أشار الي التطور الهائل للصندوق في مجال البنى التحتية والنظام الاداري وتنمية وتطوير قدرات العاملين وثمن العلاقة المتميزة بين البلدين حكومةً وشعباً.

كما وقف السفير علي سير العمل في مستودع الأمصال وغرفة التحكم ومراقبة المخزون والتي وصفهما بالتميز والتطور. معلناً عن حقبة جديدة في التعامل ستشهدها العلاقة بين السفارة والصندوق القومي للإمدادات الطبية في كافة المجالات وأن السفارة ستكون خير معين للصندوق في المرحلة المقبلة